الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان ترفض المس في الحقوق المكتسبة .

 

بعد الإطلاع على الوثيقة الرسمية لمشروع السلسلة الذي أقرته اللجان النيابية المشتركة (مساء السبت) . ذهلنا لما فيه من تراجع عن القانون السابق 223 غير المنصف هو أيضاً ، مع العلم أننا كرابطة كنا نتابع وبشكل مستمر وعن قرب ما  كان يجري في جلسات اللجان المشتركة في المجلس النيابي للوصول الى صيغة لسلسلة منصفة للمعلمين ولكافة الفئات .

 وإذا بالمشروع المقدم من قبل اللجان المشتركة يلحق الضرر الفادح بمستوى التعليم الرسمي وبالزملاء المعينين بعد ال2010 بدل من أن يساهم بتصحيح الخلل السابق وأن لا يمس بالحقوق المكتسبة .

إننا نعلن رفضنا القاطع لما جاء في المشروع المادة 32 الخاصة بالزملاء المعينين بعد ال2010 وندعو مجلس النواب في جلسته التشريعية الرجوع عن هذا المشروع لجهة تصحيح الخلل والإبقاء على القانون السابق 223 مع التعديلات التي تنصف الذين عينوا في الدرجة 1 ، على أن تشملهم مفاعيل السلسلة إسوةً بباقي الزملاء .

تعلن الهيئة الإدارية أنها أبقت إجتماعاتها مفتوحة لمتابعة الموضوع مع جميع المعنيين، ولن تقبل تهميش التعليم الرسمي وبتهميش المعلم وإفقاره لأننا نعتبر ذلك جريمة وطنية . ومن هنا نشد على أيادي الزملاء في التعليم الأساسي وندعوهم لليقظة والإستعداد لمواكبة إقرار السلسلة العادلة والمنصفة متضمنة الست درجات دون التفريط بأي من حقوقنا المكتسبة .

بيروت 12 آذار 2017                     رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان

                                                             الهيئة الإدارية


اهداف الفرع
المطالبة في حقوق الاساتذة
عقد اجتماعات

المطالبة في حقوق الاساتذة
المطالبة في حقوق الاساتذة
المطالبة في حقوق الاساتذة
المطالبة في حقوق الاساتذة
اتصل بنا

الرئيس:فداء طبيخ 03508137

امين الاعلام :رياض الحولي 03298919

البريد الالكتروني : info@frtah.com

هاتف: 06410781      فاكس:06410781